مدرسة السفر

السلام عليكم ،

موضوعي مدرسي لكن بطابع بيداغوجي حر، لا ينتمي لأيأكاديمية تعليمية.

سبب كتابتي لهذا المقال هو كلام والدي الذي لا طال يغرغرعيناي حين أتذكر وصاياه “لا نقرأ لنيل الشهادات ، نحن نقرأ و نتعلم لنعي و نتثقف” و فعلا أجد كلامه صائب ، هادف.

لم أدرس كما أردت و لم أنل شهادة الباكالوريا ليس لأنني لا أستطيع،لاليس لأنني دون المستوى، بل لأنني لم أحب الميدان،لم أعر الأمر اهتماما و لم ألتفت لما حولي لأنني لم أكن من يسير الأمر في المنزل.

الآن، أنا في متابة الأب، العائل على الأسرة، مسؤول عن النفقة ..لكن ستجدون كلامي بعيدا عن العنوان، أراه قريب .. كنت أسافر في المغرب لأجل معرفة الأشياء و في نفس الةقت أعمل حرا مع اليابانيون ، كانت تجربة لا بأس بها. اليوم و اليوم أنا في دولة تمتص عرق النقود من مواطينها .  أأول المشاكل التي واجهتها في اليابان هل طريقة نفق المال، لأنني جديد عن اليابان و عن عملتهم.

و السفر ، هو الحل دون منازع، لما تسافر تعيش تجربة تسيير شركة مأقتة ، أنت المدير و الموظف في الحد داته .. إن لم تسافر أظن أنك لم تعش شكلمن أشكال الفينانس، و طرقة استخدام السنتيم الواحد.

IMG_1368

ما تعلمته من السفر هو بمثابة شهادة جدارة و استحقاق من أكبر موسسة و هي السفر، شهادة التدبير المالي . السفر يعلمك الرجولة، الإعتماد على النفس، مقاومة مخاوفك، إيجادحلول سريعة،

لمن يريد نيلشهادات تقديرية متفق عليهاـ  أنا لا أزال أدرس السفر و التمويل المالي لأنعش شركتي الصغيرة.  سافروا، هذا هو طلبي .

 

أنهر المقال بأمنية أن تسافروا لأي مكان تودون زيارته،.

 

#talapiku

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s